يومي الثلاثاء والاربعاء 9+10/ 5 /2023
لا يكاد يخفى على أحد حجم التطور المتسارع في مجال التكنولوجيا في ظل استمرار تفاقم العديد من المشاكل الإنسانية، والاقتصادية والصحية التي كان من فصولها مشكلة جائحة كورونا التي أدخلت العالم في حالة من الذهول والركود في جميع القطاعات، خاصة التعليم بجميع مستوياته. سعت الأنظمة التربوية في بلدان العالم المتقدم إلى تشخيص الحالة واقتراح الحلول المبتكرة للتغلب على تلك التحديات التربوية والتعليمية الناجمة عن تلك الجائحة. وكان أحد هذه الحلول اللجوء إلى رقمنة التعليم بجميع مستوياته. وفي خضم تلك التغيرات شهدت العملية التعليمية التعلمية استخداما واسعا للتقنيات الرقمية في التعليم، الأمر الذي أدى إلى تغير ملموس في طرق التدريس والإدارة الصفية وأدوات التقييم ودور كل من المعلم والمتعلم. لقد أصبح المتعلم هو محور العملية التعليمية التعلمية، مما أتاح الفرصة للتعلم الذاتي واستقلالية المتعلم إلى حد كبير. إن دمج التكنولوجيا الرقمية في التعليم والتعلم يفتح آفاقا واسعة للمعلمين والمتعلمين بتوفير خيارات متنوعة لهم فيما يتعلق بأساليب التدريس واستراتيجيات التعلم وأدوات التقييم البديل مما زاد من دافعية الطلبة للتعلم.يهدف هذا المؤتمر إلى توفير الفرصة للأكاديميين والباحثين والتربويين لتبادل الخبرات ونتائج الأبحاث في جميع جوانب التعليم الرقمي، والتعلم الإلكتروني وتكنولوجيا التعليم. كما يوفر منبرا يتيح للمشاركين تقديم أحدث الأبحاث والأفكار والابتكارات والاتجاهات والاهتمامات ومناقشتها بالإضافة إلى التحديات العملية التي واجهت ومازالت تواجه توظيف التكنولوجيا الرقمية في العملية التعليمية التعلمية، والبحث في آليات مواجهتها والحلول المقترحة في مجالات التعليم الرقمي والتعلم الإلكتروني وتكنولوجيا التعليم.
يتناول المؤتمر في جلساته العلمية وورش العمل المصاحبة له، أحدث الدراسات والأبحاث والتجارب الناجحة التي تعرض من قبل المشاركين من الجامعات والمؤسسات التربوية والتعليمية في المواضيع ذات الصلة بالمحاور الأتية:
قصر المؤتمرات – بيت لحم
يومي الثلاثاء و الاربعاء 9+10/ 5 / 2023 الوقت 9:00 – 16:00.